أخبار وتقارير

مصادر: الرئيس هادي يرفض طلب مجموعة هائل بإعفاء محافظ تعز شوقي هائل من منصبه

يمنات – صنعاء

تناقلت مصادر اعلامية أنباء عن رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي طلب تقدمت به مجموعة هائل سعيد أنعم بإعفاء محافظ تعز شوقي أحمد هائل من منصبه.

وأشارت المصادر أن هادي جدد دعمه للمحافظ شوقي هائل، وأمره بمواصلة جهوده التنموية والخدمية.

وكانت أزمة جديدة نشبت بين المحافظ وتجمع الإصلاح، على خلفية اقتحام مليشيات تجمع الإصلاح مكتب التربية والتعليم الأسبوع الماضي، والاعتداء على شباب الثورة، وتسليم المكتب عبر لجنة وزارية للمدير المعين من وزير التربية والتعليم، على الرغم من تكليف المحافظ للمدير الجديد الذي فاز بالمنصب وفقا للمفاضلة بين أكثر من متقدم لشغل الوظيفة.

وكان المجلس المحلي لمحافظة تعز أعلن قبل عدة أشهر استقباله طلبات التقدم لشغل وظائف مدراء المكاتب التنفيذية في عدة مكاتب حكومية بينها التربية والتعليم والصحة العامة والسكان، وهي المكاتب التي يرغب تجمع الإصلاح السيطرة عليها.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن الاسبوع الماضي في تصريح لموقع 26 سبتمبر نت عن رفض وزارته التعامل مع المدير المعين من المحافظ، وفقا لنتائج المفاضلة، ما أدخل الأزمة بين المحافظ ووزراء تجمع الإصلاح مرحلة جديدة من الخلافات، فيما أكد محلي تعز أنه لن يسمح بتجاوز قانون السلطة المحلية من قبل بعض الوزراء، الذين يقومون بتعيين مدراء للمكاتب التنفيذية بشكل مركزي دون العودة للسلطة المحلية.

وكان الوزير قد عين مديرا لمكتب التربية محسوب على الحزب الاشتراكي، فيما عين مدراء الشعب التعليمية من المحسوبين على تجمع الإصلاح، في مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية، الذي يعطي الحق في ترشيح مدراء المكاتب التنفيذية للسلطة المحلية.

وحسب مراقبون أراد الإصلاح بهذا القرار خلط الأوراق في محافظة تعز، واستمالة كوادر الحزب الاشتراكي اليمني، الذين أكدوا وقوفهم إلى جانب المحافظ في تعيين مدراء المكاتب التنفيذية عن طريق المفاضلة.

زر الذهاب إلى الأعلى